طريقة تحضير لحم الستيك مع الصلصة

  • 31216

 يعتبر "الستيك" من أكثر وصفات اللحوم رواجاً حول العالم، وهي قطعة من اللحم، وتكون غالباً من لحم البقر، كما يمكن تقطيع الأسماك إلى ستيك أيضاً، ويتم تقطيع ستيك اللحم بشكل عامودي على أنسجة العضلات حتى تعطي ليونة أكثر للحم.

يتم تحضير الستيك مع الصلصة وهناك الكثير من أنواع الصلصات لتحضيره مثل صلصة الفطر، وصلصة الفلفل، وصلصة الروكفور، والباربكيو، وغيرها ويقدّم بجانب مختلف الخضراوات المشوية كالبطاطا، ويقدّم الستيك في الغالب في المطاعم الفاخرة، فيما يلي طريقة تحضير الستيك مع الصلصة وفق ما ورد في موقع "سيمبلي ريسيبيز" الإلكتروني: 

المكونات 
قطعة من ستيك لحم البقر
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقتان صغيرتان من البقدونس المفروم
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع ملعقة صغيرة من الباربكيو
ربع ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة 

مكونات صلصة الستيك: 
أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي
نصف كوب من المرق ويمكن استبداله بالماء 
فصان مهروسان من الثوم
حبة من البصل المقطع إلى شرائح 
كوب من الكريمة
كوب من الفطر غير المقطع 
ملعقة كبيرة من الفطر المفروم ناعماً 

طريقة التحضير 
نضع قطعة اللحم الستيك على صينية واسعة، ثمّ نرش عليها البابريكا، والملح، والفلفل الأسود، والكزبرة، ونفركها جيداً باليد من الجهتين حتى تتبل تماماً. 
نضع ملعقتان من الزيت النباتي في مقلاة على النار حتى يسخن، ثم نضيف اللحم مع الضغط عليها حتى تحمرّ وتنضج تماماً، ثم نقلبها على الوجه الآخر ونضغط عليها حتى تنضج وتحمرّ. 
نخرج قطعة اللحم من المقلاة ونضعها في طبق جانبيّ. 
نبدأ بتحضير صلصة الفطر بوضع بقية الزيت النباتيّ في نفس مقلاة اللحم، ثم نضيف البصل ونقلب حتى يذبل. 
نضيف الثوم ونقلب قليلاً، ثم نضيف الفطر المفروم وغير المفروم ونقلب حتى يتغير لون الفطر غامقاً، ثم نضيف الملح والفلفل الأسود على حسب الرغبة. 
نضيف الكريمة ونقلب ثم نضيف الماء أو المرق ثم نترك الصلصة على النار لمدة خمس دقائق حتى تصبح متماسكة. 

في طبق التقديم نضع قطعة اللحم الستيك ونسكب فوقها صلصة الفطر، ثمّ نزينها بالبقدونس المفروم كما يمكن إضافة قطعة الستيك فوق الصلصة في الوعاء وتقليبها قليلاً ثم سكب المزيج مع اللحم في طبق التقديم. 

طريقة تحضير لحم الستيك مع الصلصة